[ ولقد يسرنآ القرآءن للذكر فهل من مدكر ] - منتديات نكهة نت
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
http://www.up.nkh5.com/uploads/www.nkh5.com14352880331.jpg
 
فعاليات المنتدى
روابط مهمة :  استرجاع كلمة المرور| طريقة التسجيل بالمنتدى| تفعيل العضوية | التسجيل بالمنتدى | جديد المنتديات
 
!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب جديد الصور اليوتيوب توبيكات وسائط MMS دليل المواقع مـركز تـحميل الصور
العودة   منتديات نكهة نت > نكهة عامة > الواحة الإسلامية

« وقفات بعد زيارة معوق | [ ولقد يسرنآ القرآءن للذكر فهل من مدكر ] | عٌشــاقْ الَليْــل..}~ »

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
 
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13
قوة التقييم : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ is on a distinguished road
23 [ ولقد يسرنآ القرآءن للذكر فهل من مدكر ]

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:15 PM ]


السلآم عليكم و رحمة الله وبركآته

::::


يسعد ربي أوقآتكم بكل خير

أحببت ان اقتبس موضوع تفسير القرآن لــ أجل أن تعم الفآئدة

ولــ نسقي أروآحنآ روحآنية بآلقرب من كتآب البآري

هنآ سآطرح عليكم سور قرءآنيه مفسرة وهي
( أيه الكرسي . سورة الآخلآص . سورة الفلق . سورة النآس . الفآتحة . الملك )

اسآل الله أن ينفع بهآ الآمه .. ويجزي الرحمن خيرآ من أعدهآ

اللهم أمين

:::::

F ,gr] dsvkN hgrvNxk gg`;v tig lk l];v D l];v lk hgrvNxk dsvkN tig


توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:15 PM ]


]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)
الله الذي لا يستحق الألوهية والعبودية إلا هو,
الحيُّ الذي له جميع معاني الحياة الكاملة كما يليق بجلاله,
القائم على كل شيء, لا تأخذه سِنَة أي: نعاس, ولا نوم, كل ما في السموات وما في الأرض ملك له,
ولا يتجاسر أحد أن يشفع عنده إلا بإذنه, محيط علمه بجميع الكائنات ماضيها وحاضرها ومستقبلها,
يعلم ما بين أيدي الخلائق من الأمور المستقبلة,
وما خلفهم من الأمور الماضية,
ولا يَطَّلعُ أحد من الخلق على شيء من علمه إلا بما أعلمه الله وأطلعه عليه. وسع كرسيه السموات والأرض, والكرسي: هو موضع قدمي الرب -جل جلاله- ولا يعلم كيفيته إلا الله سبحانه, ولا يثقله سبحانه حفظهما, وهو العلي بذاته وصفاته على جميع مخلوقاته, الجامع لجميع صفات العظمة والكبرياء. وهذه الآية أعظم آية في القرآن, وتسمى: (آية الكرسي).


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحيّ
الدائم الحياة بلا زوال

القيّوم
الدائم القيام بتدبير الخلق و حفظهم

سِنةٌ
نعاس و غفوة

لا يئوده
لا يُثقله ، و لا يشق عليه

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 3 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:19 PM ]


]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1)
قل -أيها الرسول-: هو الله المتفرد بالألوهية والربوبية والأسماء والصفات، لا يشاركه أحد فيها.

اللَّهُ الصَّمَدُ (2)
الله وحده المقصود في قضاء الحوائج والرغائب.

لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3)
ليس له ولد ولا والد ولا صاحبة.

وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
ولم يكن له مماثلا ولا مشابهًا أحد من خلقه, لا في أسمائه ولا في صفاته, ولا في أفعاله, تبارك وتعالى وتقدَّس.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله الصّمد
هو وَحْدَه المقصود في الحَوائج
كُـفُوًا
مُـكافِـئـًـا و مُـمَـاثِلاً

نبذة عن سورة الإخلاص
: سورة مكية ، آياتها 4
عن أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن ؟ . قالوا : وكيف يقرأ ثلث القرآن ؟ قال : ( قل هو الله أحد ) تعدل ثلث القرآن ) رواه مسلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ " قل هو الله أحد " حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة )

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 4 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:20 PM ]



]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1)
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الفلق, وهو الصبح.

مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2)
من شر جميع المخلوقات وأذاها.

وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3)
ومن شر ليل شديد الظلمة إذا دخل وتغلغل, وما فيه من الشرور والمؤذيات.

وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4)
ومن شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.

وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
ومن شر حاسد مبغض للناس إذا حسدهم على ما وهبهم الله من نعم, وأراد زوالها عنهم، وإيقاع الأذى بهم.

]أعوذ
أعْتـَصِمُ و أسْتجير
بربّ الفلق
بربّ الصّـبْح . أو الخَـلـْـق كلـّهمْ
شرّ غاسق
شرّ الليل
وَقب
دَخَل ظلامه في كلّ شيء
النفاثات في العقد
النـِّساء السَّـواحِر يَـنـْـفُـثـْنَ في عُـقـَـد الخيْط حين يَسْحَرْنَ
الخنّاس
المُـتـَوَاري المُـخْـتـَفي
الجـِنّة
الجـِـنّ


نبذة عن سورة الفلق

: سورة مكية ، آياتها 5
عن معاذ بن عبد الله بن خبيب بن أبية قال : خرجنا في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي لنا ، قال : فأدركته فقال : قل فلم أقل شيئا ثم قال : قل. فلم أقل شيئا، قال : قل فقلت ما أقول ، قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء ) رواه الترمذي وصححه الألباني / 2829

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 5 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:22 PM ]


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1)
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الناس, القادر وحده على ردِّ شر الوسواس.

مَلِكِ النَّاسِ (2)
ملك الناس المتصرف في كل شؤونهم, الغنيِّ عنهم.

إِلَهِ النَّاسِ (3)
إله الناس الذي لا معبود بحق سواه.

مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4)
من أذى الشيطان الذي يوسوس عند الغفلة, ويختفي عند ذكر الله.

الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5)
الذي يبثُّ الشر والشكوك في صدور الناس.

مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)
من شياطين الجن والإنس.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعوذ
أعْـتصِـمُ و أستجير
بربّ النـّـاس
مُرَبِّـيهِمْ ومُدبّر أحوالهم
مَـلِـكِ النّـاس
مالِكِهِمْ مِلـْـكًـا تـامّـا
إله النّاس
مَعْبُودِهِم الحقّ

الوَسواس
المُوَسْوس جـِنـِّـيّـا أو إنـْـسِـيّـا



نبذة عن سورة الناس

سورة مكية ، آياتها 6

عن معاذ بن عبد الله بن خبيب بن أبية قال : خرجنا في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي لنا ، قال : فأدركته فقال : قل فلم أقل شيئا ثم قال : قل. فلم أقل شيئا، قال : قل فقلت ما أقول ، قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء ) رواه الترمذي وصححه الألباني

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 6 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:23 PM ]


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سميت هذه السورة بالفاتحة;
لأنه يفتتح بها القرآن العظيم, وتسمى المثاني; لأنها تقرأ في كل ركعة, ولها أسماء أخر. أبتدئ قراءة القرآن باسم الله مستعينا به, (اللهِ)
علم على الرب -تبارك وتعالى- المعبود بحق دون سواه, وهو أخص أسماء الله تعالى, ولا يسمى به غيره سبحانه.
(الرَّحْمَنِ) ذي الرحمة العامة الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ) بالمؤمنين, وهما اسمان من أسمائه تعالى، يتضمنان إثبات صفة الرحمة لله تعالى كما يليق بجلاله.

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)
(الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ) الثناء على الله بصفاته التي كلُّها أوصاف كمال, وبنعمه الظاهرة والباطنة، الدينية والدنيوية، وفي ضمنه أَمْرٌ لعباده أن يحمدوه, فهو المستحق له وحده, وهو سبحانه المنشئ للخلق, القائم بأمورهم, المربي لجميع خلقه بنعمه, ولأوليائه بالإيمان والعمل الصالح.

الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3)
(الرَّحْمَنِ) الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ), بالمؤمنين, وهما اسمان من أسماء الله تعالى.

مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)
وهو سبحانه وحده مالك يوم القيامة, وهو يوم الجزاء على الأعمال. وفي قراءة المسلم لهذه الآية في كل ركعة من صلواته تذكير له باليوم الآخر, وحثٌّ له على الاستعداد بالعمل الصالح, والكف عن المعاصي والسيئات.

إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5)
إنا نخصك وحدك بالعبادة, ونستعين بك وحدك في جميع أمورنا, فالأمر كله بيدك, لا يملك منه أحد مثقال ذرة. وفي هذه الآية دليل على أن العبد لا يجوز له أن يصرف شيئًا من أنواع العبادة كالدعاء والاستغاثة والذبح والطواف إلا لله وحده, وفيها شفاء القلوب من داء التعلق بغير اله, ومن أمراض الرياء والعجب, والكبرياء.

اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6)
دُلَّنا, وأرشدنا, ووفقنا إلى الطريق المستقيم, وثبتنا عليه حتى نلقاك, وهو الإسلام، الذي هو الطريق الواضح الموصل إلى رضوان الله وإلى جنته, الذي دلّ عليه خاتم رسله وأنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم, فلا سبيل إلى سعادة العبد إلا بالاستقامة عليه.

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)
طريق الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين, فهم أهل الهداية والاستقامة, ولا تجعلنا ممن سلك طريق المغضوب عليهم, الذين عرفوا الحق ولم يعملوا به, وهم اليهود, ومن كان على شاكلتهم, والضالين, وهم الذين لم يهتدوا, فضلوا الطريق, وهم النصارى, ومن اتبع سنتهم. وفي هذا الدعاء شفاء لقلب المسلم من مرض الجحود والجهل والضلال, ودلالة على أن أعظم نعمة على الإطلاق هي نعمة الإسلام, فمن كان أعرف للحق وأتبع له, كان أولى بالصراط المستقيم, ولا ريب أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أولى الناس بذلك بعد الأنبياء عليهم السلام, فدلت الآية على فضلهم, وعظيم منزلتهم, رضي الله عنهم. ويستحب للقارئ أن يقول في الصلاة بعد قراءة الفاتحة: (آمين), ومعناها: اللهم استجب, وليست آية من سورة الفاتحة باتفاق العلماء; ولهذا أجمعوا على عدم كتابتها في المصاحف.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ربّ العالمين
مربّيهم ومالكهم ومدبر أمورهم
يوم الدّين
يوم الجزاء
اهدنا الصّراط المستقيم
وفّقنا للثّبات على الطريق الواضح الذي لا اعوجاج فيه وهو الإسلام
المغضوب عليهم
اليهود
الضّالين
النصارى وكذا أشباههم في الضلال

نبذة عن سورة الفاتحة : سورة مكية ، آياتها 7
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( قال الله تعالى : قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ، ولعبدي ما سأل ، فإذا قال العبد : {الحمد لله رب العالمين} ، قال الله : حمدني عبدي . فإذا قال : {الرحمن الرحيم} ، قال : اثنى علي عبدي . فإذا قال : {مالك يوم الدين} ، قال مجدني عبدي.وإذا قال:{إياك نعبد وإياك نستعين} ، قال : هذا بيني وبين عبدي ، ولعبدي ما سأل . فإذا قال : {اهدنا الصراط المستقيم . صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين} ، قال : هذا لعبدي . ولعبدي ما سأل ) ..
[B][ رواه مسلم وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 1455 ]

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 7 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:24 PM ]


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تكاثر خير الله وبرُّه على جميع خلقه, الذي بيده مُلك الدنيا والآخرة وسلطانهما, نافذ فيهما أمره وقضاؤه, وهو على كل شيء قدير. ويستفاد من الآية ثبوت صفة اليد لله سبحانه وتعالى على ما يليق بجلاله.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الذي خلق الموت والحياة؛ ليختبركم - أيها الناس-: أيكم خيرٌ عملا وأخلصه؟ وهو العزيز الذي لا يعجزه شيء, الغفور لمن تاب من عباده. وفي الآية ترغيب في فعل الطاعات, وزجر عن اقتراف المعاصي.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الذي خلق سبع سموات متناسقة, بعضها فوق بعض, ما ترى في خلق الرحمن- أيها الناظر- من اختلاف ولا تباين, فأعد النظر إلى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تبارك الذي
تعالى و تمجّد أو تكاثر خَيْره
بيده الملك
له الأمر و النّهي و السلطان
خلق الموت
أوْدَه . أو قدّرَه أزلاً
ليبلوكم
ليَختبركم فيما بين الحياة و الموت
أحسن عملا
أصْوبَه و أخلَصَه أو أسْرَع طاعة
طباقا
كلّ سَماءٍ مَقـْـــِبـيّة على الأخرى
تفاوت
اختلاف و عَدَم تناسب
فطور
شقوق و صدوع أو خلل
نبذة عن سورة الملك : سورة مكية ، آياتها 30
عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : (‏ ‏إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة ‏‏ تبارك الذي بيده الملك ‏ ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2315 ]

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 8 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:26 PM ]



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثم أعد النظر مرة بعد مرة, يرجع إليك البصر ذليلا صاغرًا عن أن يرى نقصًا, وهو متعب كليل.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (5) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولقد زيَّنا السماء القريبة التي تراها العيون بنجوم عظيمة مضيئة, وجعلناها شهبًا محرقة لمسترقي السمع من الشياطين, وأعتدنا لهم في الآخرة عذاب النار الموقدة يقاسون حرها.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (6) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وللكافرين بخالقهم عذاب جهنم, وساء المرجع لهم جهنم.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ (7) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إذا طُرح هؤلاء الكافرون في جهنم سمعوا لها صوتًا شديدًا منكرًا, وهي تغلي غليانًا شديدًا.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كرتين
رَجْعَتين رَجعة بعد رجعة

خاسئا
صاغرا لعدم ِوجْدان الفـُـطور

هو حسير
كليلٌ من كثرة المراجعة

بمصابيح
بكواكب عظيمة مُضيئة

رجوما للشياطين
بانقـضاض الشّهب منها عليهم

شهيقا
صَوْتا مُـنـْـكرًا كصوت الحمير

تفور
تغلي بهم غليَان القِدْر بما فيها

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 9 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:35 PM ]



]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةتَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ (8) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تكاد جهنم تتمزق مِن شدة غضبها على الكفار, كلما طُرح فيها جماعة من الناس سألهم الموكلون بأمرها على سبيل التوبيخ: ألم يأتكم في الدنيا رسول يحذركم هذا العذاب الذي أنتم فيه؟
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قَالُوا بَلَى قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ إِنْ أَنْتُمْ إِلا فِي ضَلالٍ كَبِيرٍ (9) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أجابوهم قائلين: بلى قد جاءنا رسول مِن عند الله وحذَّرنا, فكذَّبناه, وقلنا فيما جاء به من الآيات: ما نزَّل الله على أحد من البشر شيئًا, ما أنتم - أيها الرسل- إلا في ذهاب بعيد عن الحق.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ (10) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وقالوا معترفين: لو كنا نسمع سماع مَن يطلب الحق, أو نفكر فيما نُدْعى إليه, ما كنا في عداد أهل النار.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فَاعْتَرَفُوا بِذَنْبِهِمْ فَسُحْقًا لأَصْحَابِ السَّعِيرِ (11) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فاعترفوا بتكذيبهم وكفرهم الذي استحقوا به عذاب النار, فبعدًا لأهل النار عن رحمة الله.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إن الذين يخافون ربهم, فيعبدونه, ولا يعصونه وهم غائبون عن أعين الناس, ويخشون العذاب في الآخرة قبل معاينته, لهم عفو من الله عن ذنوبهم, وثواب عظيم وهو الجنة.

]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تكاد تميّـز
تتقطّع و تتفرّق و تنـْـشقّ


فَـوْج
جماعة من الكفار


فَسُحْقا
فبُعْدا من الرّحمة و الكرامة

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 10 )
A7ļǻ ďĂĹO3ǻ
مركز تحميل فور عرب . نت
رقم العضوية : 78
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : کـِۇکپ ٱڵـِـِζ ــڵۈۦېــכּ
عدد المشاركات : 2,998
عدد النقاط : 13

A7ļǻ ďĂĹO3ǻ غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-15-2009 - 06:37 PM ]



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (13) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأخفوا قولكم- أيها الناس- في أي أمر من أموركم أو أعلنوه, فهما عند الله سواء, إنه سبحانه عليم بمضمرات الصدور, فكيف تخفى عليه أقوالكم وأعمالكم؟
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ألا يعلم ربُّ العالمين خَلْقه وشؤونهم، وهو الذي خَلَقهم وأتقن خَلْقَهُمْ وأحسنه؟ وهو اللطيف بعباده, الخبير بهم وبأعمالهم.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ ذَلُولا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ (15) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله وحده هو الذي جعل لكم الأرض سهلة ممهدة تستقرون عليها, فامشوا في نواحيها وجوانبها, وكلوا من رزق الله الذي يخرجه لكم منها, وإليه وحده البعث من قبوركم للحساب والجزاء. وفي الآية إيماء إلى طلب الرزق والمكاسب, وفيها دلالة على أن الله هو الإله الحق وحده لا شريك له، وعلى قدرته, والتذكير بنعمه, والتحذير من الركون إلى الدنيا.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأرض ذلولا
مُذلـّـلة ليّـنـَـة سَهْلة تستقـرّون عليها

مَناكبها
جَوَانبها . أو طُرُقِها و فِجَاجها
إليه النشور
إليه تبْعثون من القبور

توقيع : A7ļǻ ďĂĹO3ǻ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للذكر, مدكر, من, القرآءن, يسرنآ, فهل, ولقد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 05:55 PM.

أقسام المنتدى

نكهة عامة @ نكهة الحوار الفكري @ نكهة شبابية @ الملعب المحلي - كرة القدم العربية football 2012 @ معرض السيارات - دراجات - Motorcycles - Cars @ النكهة الأدبية @ قسم الشعر والقصيد 2012 Poetry @ خواطر - خواطر رومانسية - عذب الكلام @ قصص - حكايات - روايات - Stories - Novels @ الواحة الإسلامية @ الشعر الصوتي - مرئيات أدبية Audio 2012 @ نكهة اجتماعية @ عالم حواء العام - العناية بالبشرة - رشاقتك - إكسسوارات 2012 @ ديكور - أثاث منزلي - غرف نوم - مطابخ - حدائق @ نكهة ترفيهية @ الدجه والصرقعة وسعة الصدر 2012 @ لاند نكهة نت ،العاب , ألغاز , تسالي @ استوديو نكهة نت - صور - كاريكاتير @ نكهة الكمبيوتر والتصميم والجوال @ منتدى الكمبيوتر والانترنت ,تطوير المواقع @ الاتصالات و الجوال @ ماسنجر ، الياهو ، ماسنجر لايف Yahoo MSN Messenger 2012 @ الأقسام الإدارية @ منتدى التعارف والترحيب @ خبر عاجل - الأخبار المثيرة - عالم الجريمة والحوادث 2012 News @ مطبخ نكهة نت- حلويات - عصيرات - معجنات - ساندويتشات @ منتدى المشرفين @ خدمات الاعضاء - شروحات إدارية - نكهة نت @ منتدى المحذوفات والمواضيع المكرره @ ملحقات التصميم Brushes , Textures , Patterns , Styles , Color Swatches , Filters , Fonts 2012 @ عآلم التصميم Photoshop Flash Swish 2012 @ اا .. دورة فوتـوشـوب ..اا @ .::::【 عَـآلمـْ السبّيسـآتْ 】::::. @ مشاكل الماسنجر والحلول @ مدونات الاعضــاء Member Blogs @ {..لـِمَنْ يـجـْـرؤٍ فقط..!! @ نكهة الإتصالات @ برودكاست بلاك بيري | broadcast blackberry 2012 @ البلاك بيري | black berry @ أيفون | 2012 iPhone @ ايباد و جلاكسي تاب IPAD , Galaxy Tab l @ قسم الشكاوي والإقتراحات @ ركن معلمات و طالبات رياض الأطفال @ ركن طالبات الدراسات @ كلام العدسة @ المواقع الإجتماعية @ مواقع التواصل الإجتماعي facebook Netlog Twitter Flickr Myspace @ مواقع الزواج والتعارف l Qiran.com‬‏ Muslima.com‬‏ l @ برامج التواصل هوز هير ... واتس اب بي بي Whos Here WhatsApp bb @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
 RSS Search


Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2