*&^اوزنها صج^&* - منتديات نكهة نت
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
http://www.up.nkh5.com/uploads/www.nkh5.com14352880331.jpg
 
فعاليات المنتدى
روابط مهمة :  استرجاع كلمة المرور| طريقة التسجيل بالمنتدى| تفعيل العضوية | التسجيل بالمنتدى | جديد المنتديات
 
!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب جديد الصور اليوتيوب توبيكات وسائط MMS دليل المواقع مـركز تـحميل الصور
العودة   منتديات نكهة نت > نكهة عامة > نكهة الحوار الفكري

« -- | *&^اوزنها صج^&* | .:●:. أشتــاق ولكــــن تؤلمنـــي الذكريات .:●:. »

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
 
AhMeD 99
.:: ع ـضو جديد ::.
AhMeD 99 غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 70
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6
عدد النقاط : 11
قوة التقييم : AhMeD 99 is on a distinguished road
افتراضي *&^اوزنها صج^&*

كُتب : [ 09-25-2009 - 06:23 AM ]


السلام عليكم


اجعل السقف مناسبا


*&^اوزنها صج^&*


جاء في حكم و قصص الصين القديمة أن ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه فقال له

امتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك ..

*&^اوزنها صج^&*
فرح الرجل وشرع يزرع الأرض مسرعا ومهرولا في جنون ..
سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ..
ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد ..

سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفيا بما وصل إليه ..

لكنه تردد مرة أخرى وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد والمزيد ..

ظل الرجل يسير ويسير ولم يعد أبداً ..

فقد ضل طريقه وضاع في الحياة ..
ويقال إنه وقع صريعا من جراء الإنهاك الشديد ..
لم يمتلك شيئا ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة

لأنه لم يعرف حد الكــفاية أو ( القناعة ).


.. النجاح الكافي ..

نصيحة أطلقها لوراناش وهوارد ستيفنسون

يحذران فيها من النجاح الزائف المراوغ الذي يفترس عمر الإنسان
فيظل متعطشا للمزيد دون أن يشعر بالارتواء ..

من يستطيع أن يقول لا في الوقت المناسب ويقاوم الشهرة والأضواء والثروة والجاه والسلطان ؟

لا سقف للطموحات في هذه الدنيا .. فعليك أن تختار ما يكفيك منها ثم تقول نكتفي بهذا القدر ..

..الطموح مصيدة ..
تتصور إنك تصطاد.. فإذا بك أنت الصيد الثمين ..
ان كنت لا تصدق ؟! ..

إليك هذه القصة

ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف .
*&^اوزنها صج^&*

فسأله الآخر : إلي أين تذهب ؟! ..

فأجابه الصديق : إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني ..

فرد الرجل : انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي ..

فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟! ..

فرد الرجل .. عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها..

فسأله صديقه : ولماذا أفعل هذا ؟ ..

قال له كي تحصل علي المزيد من المال ..

فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..

فرد الرجل : يمكنك أن تدخره وتزيد من رصيدك في البنك ..

فسأله : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..

فرد الرجل : لكي تصبح ثريا ..

فسأله الصديق : وماذا سأفعل بالثراء؟! ..

فرد الرجل تستطيع في يوم من الأيام عندما تكبر أن تستمتع بوقتك مع أولادك وزوجتك


فقال له الصديق العاقل:

هذا هو بالضبط ما أفعله الآن ولا أريد تأجيله حتى أكبر ويضيع العمر

.. رجل عاقل .. أليس كذلك !!

يقولون المستقبل من نصيب أصحاب الأسئلة الصعبة ..

ولكن الإنسان كما يقول فنس بوسنت أصبح في هذا العالم
مثل النملة التي تركب علي ظهر الفيل ..

*&^اوزنها صج^&*

تتجه شرقا بينما هو يتجه غربا ..

فيصبح من المستحيل أن تصل إلى ما تريد .. لماذا ؟ ..

لأن عقل الإنسان الواعي يفكر
بألفين فقط من الخلايا ..


أما عقله الباطن فيفكر
بأربعة ملايين خلية

وهكذا يعيش الإنسان معركتين ..
معركة مع نفسه ومع العالم المتغير المتوحش ..

ولا يستطيع أن يصل إلي سر السعادة أبدا.



يحكى أن أحد التجار أرسل ابنه لكي يتعلم
سر السعادة

لدى أحكم رجل في العالم ..
مشي الفتى أربعين يوما حتى وصل إلى قصر جميل علي قمة جبل .. وفيه يسكن الحكيم الذي يسعى إليه ..
وعندما وصل وجد في قصر الحكيم جمعاً كبيرا من الناس ..
انتظر الشاب ساعتين لحين دوره ..

أنصت الحكيم بانتباه إلى الشاب
ثم قال له : الوقت لا يتسع الآن وطلب منه أن يقوم بجولة داخل القصر ويعود لمقابلته بعد ساعتين..

*&^اوزنها صج^&*

وأضاف الحكيم وهو يقدم للفتى
ملعقة صغيرة فيها نقطتين من الزيت :
*&^اوزنها صج^&*
امسك بهذه الملعقة في يدك طوال جولتك

وحاذر أن ينسكب منها الزيت


أخذ الفتى يصعد سلالم القصر ويهبط مثبتاً عينيه على الملعقة ..

ثم رجع لمقابلة الحكيم الذي سأله :

هل رأيت السجاد الفارسي في غرفة الطعام ؟ .. الحديقة الجميلة ؟ ..

وهل استوقفتك المجلدات الجميلة في مكتبتي ؟ ..

ارتبك الفتى واعترف له بأنه لم ير شيئا ..

فقد كان همه الأول ألا يسكب نقطتي الزيت من الملعقة ..

فقال الحكيم : ارجع وتعرف على معالم القصر ..

فلا يمكنك أن تعتمد على شخص لا يعرف البيت الذي يسكن فيه ..
عاد الفتى يتجول في القصر منتبها إلي الروائع الفنية المعلقة على الجدران ..
شاهد الحديقة والزهور الجميلة ..
وعندما رجع إلي الحكيم قص عليه بالتفصيل ما رأى ..

فسأله الحكيم : ولكن أين قطرتي الزيت اللتان عهدت بهما إليك ؟ ..



نظر الفتى إلى الملعقة فلاحظ أنهما انسكبتا
*&^اوزنها صج^&*



فقال له الحكيم
تلك هي النصيحة التي أستطيع أن أسديها إليك
سر السعادة

هو أن ترى روائع الدنيا وتستمتع بها دون أن تسكب أبدا قطرتي الزيت.
فهم الفتى مغزى القصة فالسعادة هي حاصل ضرب التوازن بين الأشياء
وقطرتا الزيت هما الستر والصحة ..
فهما التوليفة الناجحة ضد التعاسة.




يقول إدوارد دي بونو

أفضل تعريف للتعاسة
هو أنها تمثل الفجوة بين قدراتنا وتوقعاتنا

اننا نعيش في هذه الحياة بعقلية السنجاب

*&^اوزنها صج^&*


فالسناجب تفتقر إلى القدرة على التنظيم رغم نشاطها وحيويتها
فهي تقضي عمرها في قطف وتخزين ثمار البندق
بكميات أكبر بكثير من قدر حاجته.

فإلى متى نبقى نجري لاهثين نجمع ونجمع ولا نكتفي ولا نضع سقفا لطموحاتنا يتناسب مع قدراتنا؟؟

إن نملك أروع النِعم ، فهي قريبة هنا في أيدينا،

نستطيع معها أن نعيش أجمل اللحظات مع أحبابنا ومع الكون من حولنا ؟؟



هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى واتمنى ان تحوز على رضاكم


اخوكم احمد 99


من الايميل

*&^h,.kih w[^&* andh,.kih w[and


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
بريق الألمـآس
المراقب العام ..~
رقم العضوية : 26
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : مدينة الغبار
عدد المشاركات : 2,113
عدد النقاط : 12

بريق الألمـآس غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-25-2009 - 06:57 AM ]


يسلمو اخوي AhMeD 99 على الموضوع الرائع

ولكن انا اختلف معك في الراي

فالواحد يجب ان يكون لديه بعد نظر

المثل يقول

اعمل لدنياك كـآنك تعيش دائماً

وأعمل لاخرتك كأنك تموت غداً

فلو كل منا شاف يومه بس

صدقني الدنيا هذي ما راح تتحرك ولا شبر لقدام

مثلا المثال هذ1 حقك اللي يصيد سمكه

هل هو متاكد انه يكبر وويقدر يشتغل مثل ما كان بشبابه

هل هو يضمن ان ما تجيه ضروف يحتاج الفلوس ؟؟

الدنيا ما احد يضمن غدرها

فالواحد لازم يأئمن مستقبله

على العموم اخوي الف شكر لك على مجهودك الرائع

وتقبل تحياتي


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 3 )
AhMeD 99
.:: ع ـضو جديد ::.
رقم العضوية : 70
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6
عدد النقاط : 11

AhMeD 99 غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-25-2009 - 12:39 PM ]


اول شي الف شكر عالمرور والتعليق

ومثل ما يقول العنوان اوزنها صح يعني الانسان لازم يقدر يكتفي باللي عنده ويصير قنوع ولا مانع من الطموح المدروس

شاكر ومقدر والاختلاف لا يفسد للود قضية

اخوك \ احمد 99


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 4 )
مجرڍ, آنــ௰ــآنً
رقم العضوية : 42
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : أبـξـد من نجوم الثريـا محليے
عدد المشاركات : 3,017
عدد النقاط : 20

مجرڍ, آنــ௰ــآنً غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-25-2009 - 12:44 PM ]


يعطيك العاافيه ع الطرح الحلوو ما قصرت


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 5 )
بريق الألمـآس
المراقب العام ..~
رقم العضوية : 26
تاريخ التسجيل : Sep 2009
مكان الإقامة : مدينة الغبار
عدد المشاركات : 2,113
عدد النقاط : 12

بريق الألمـآس غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-26-2009 - 12:07 AM ]


إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed 99 مشاهدة المشاركة
اول شي الف شكر عالمرور والتعليق

ومثل ما يقول العنوان اوزنها صح يعني الانسان لازم يقدر يكتفي باللي عنده ويصير قنوع ولا مانع من الطموح المدروس

شاكر ومقدر والاختلاف لا يفسد للود قضية

اخوك \ احمد 99
اخوي

انا ما اطالب ان الواحد يكون طماع وياخذ اللي مع الناس كله

لكن الواحد يفكر بالمستقبل البعيد

ما فيه احد يبتلش بالفلوس

اعمل لنفسك اعمال خير

أو على الاقل خلها لاولادك من بعد وفاتك

موضوعك هذ1 يقول خذ حق يومك ولا تفكر لبعدين < انا مضاد للفكره هذي

غلط الواحد ما يفكر الا بيومه

وصدقني ما احد ابتلش بالفلوس

وتقبل مداخلتي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
*&^اوزنها, andاوزنها, صجand, صج^&*


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 11:37 PM.

أقسام المنتدى

نكهة عامة @ نكهة الحوار الفكري @ نكهة شبابية @ الملعب المحلي - كرة القدم العربية football 2012 @ معرض السيارات - دراجات - Motorcycles - Cars @ النكهة الأدبية @ قسم الشعر والقصيد 2012 Poetry @ خواطر - خواطر رومانسية - عذب الكلام @ قصص - حكايات - روايات - Stories - Novels @ الواحة الإسلامية @ الشعر الصوتي - مرئيات أدبية Audio 2012 @ نكهة اجتماعية @ عالم حواء العام - العناية بالبشرة - رشاقتك - إكسسوارات 2012 @ ديكور - أثاث منزلي - غرف نوم - مطابخ - حدائق @ نكهة ترفيهية @ الدجه والصرقعة وسعة الصدر 2012 @ لاند نكهة نت ،العاب , ألغاز , تسالي @ استوديو نكهة نت - صور - كاريكاتير @ نكهة الكمبيوتر والتصميم والجوال @ منتدى الكمبيوتر والانترنت ,تطوير المواقع @ الاتصالات و الجوال @ ماسنجر ، الياهو ، ماسنجر لايف Yahoo MSN Messenger 2012 @ الأقسام الإدارية @ منتدى التعارف والترحيب @ خبر عاجل - الأخبار المثيرة - عالم الجريمة والحوادث 2012 News @ مطبخ نكهة نت- حلويات - عصيرات - معجنات - ساندويتشات @ منتدى المشرفين @ خدمات الاعضاء - شروحات إدارية - نكهة نت @ منتدى المحذوفات والمواضيع المكرره @ ملحقات التصميم Brushes , Textures , Patterns , Styles , Color Swatches , Filters , Fonts 2012 @ عآلم التصميم Photoshop Flash Swish 2012 @ اا .. دورة فوتـوشـوب ..اا @ .::::【 عَـآلمـْ السبّيسـآتْ 】::::. @ مشاكل الماسنجر والحلول @ مدونات الاعضــاء Member Blogs @ {..لـِمَنْ يـجـْـرؤٍ فقط..!! @ نكهة الإتصالات @ برودكاست بلاك بيري | broadcast blackberry 2012 @ البلاك بيري | black berry @ أيفون | 2012 iPhone @ ايباد و جلاكسي تاب IPAD , Galaxy Tab l @ قسم الشكاوي والإقتراحات @ ركن معلمات و طالبات رياض الأطفال @ ركن طالبات الدراسات @ كلام العدسة @ المواقع الإجتماعية @ مواقع التواصل الإجتماعي facebook Netlog Twitter Flickr Myspace @ مواقع الزواج والتعارف l Qiran.com‬‏ Muslima.com‬‏ l @ برامج التواصل هوز هير ... واتس اب بي بي Whos Here WhatsApp bb @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
 RSS Search


Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2