لندن تمشي على الهواء... - منتديات نكهة نت
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
http://www.up.nkh5.com/uploads/www.nkh5.com14352880331.jpg
 
فعاليات المنتدى
روابط مهمة :  استرجاع كلمة المرور| طريقة التسجيل بالمنتدى| تفعيل العضوية | التسجيل بالمنتدى | جديد المنتديات
 
!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب جديد الصور اليوتيوب توبيكات وسائط MMS دليل المواقع مـركز تـحميل الصور
العودة   منتديات نكهة نت > نكهة عامة > خبر عاجل - الأخبار المثيرة - عالم الجريمة والحوادث 2012 News

« الصيام في فرنسا | لندن تمشي على الهواء... | اصغر عريس عمره 11 سنه »

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية دخيْـــل عيْنڪْ
 
دخيْـــل عيْنڪْ
.:: مشرفه نكهه ترفيهيه ::.
دخيْـــل عيْنڪْ غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 1431
تاريخ التسجيل : Jun 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 867
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : دخيْـــل عيْنڪْ is on a distinguished road
11 لندن تمشي على الهواء...

كُتب : [ 08-06-2010 - 01:54 AM ]


6 آلاف دراجة هوائية ومشروع بتكلفة 140 مليون إسترليني.. والأيام القادمة ستحكم على رؤية العمدة جونسون

لندن تمشي الهواء...
عمدة
لندن بوريس جونسون يقف بين الدراجات الهوائية المعدة للتأجير (أ.ب)
لندن تمشي الهواء...
وصل عدد المنتسبين إلى 12 ألفا وهناك 6 آلاف دراجة متوفرة في المواقف المخصصة لها في عدد كبير من شوارع
لندن (أ.ف. ب)
لندن: جوسلين إيليا
شهدت العاصمة البريطانية أمس تدشين مشروع عمدة لندن بوريس جونسون لتأجير الدراجات الهوائية. وهذه الفكرة منقولة من تجربة فرنسا في تأمين الدراجات للعموم بأسعار زهيدة، ولطالما عمل جونسون على تطبيقها في لندن التي تعاني من زحمة سير خانقة على الرغم من تطبيق قانون فرض ضريبة دخول السيارات إليها وغلاء أسعار المواقف وارتفاع أسعار الوقود.
مشروع تأجير الدراجات الهوائية في شوارع لندن، هدفه تشجيع السكان والزوار على التخلي عن السيارة والاستعاضة عنها بالدراجة الصديقة للبيئة، وهذا أمر من شأنه التخفيف من حدة الازدحام المروري داخل المدينة المعروفة بشوارعها الضيقة والتي لا يمكن أن تستوعب عدد السيارات والحافلات والشاحنات.. بجانب الزوار المشاة.

كانت هيئة النقل العام في لندن TFL متخوفة من اليوم الأول من تطبيق المشروع قائلة إنها «تتحسب لوجود بعض العقبات أو الأخطاء»، إلا أن التسجيلات التي قام بها المواطنون عبر الموقع الرسمي للشركة لتأجير الدراجات الهوائية، جعلها تأمل بالمشروع خيرا، بحيث وصل عدد المنتسبين إلى 12 ألفا وهناك 6 آلاف دراجة متوفرة في المواقف المخصصة لها في عدد كبير من شوارع لندن.

الفكرة ذكية وسهلة التطبيق جدا. إذ يكفي أن تنتسب عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال ماكينة تقع بالقرب من موقف الدراجات لكي تتمكن من دفع ثمن الاستئجار والانتساب. وتبلغ كلفة الدخول (ثمن المفتاح) 3 جنيهات إسترلينية (أي نحو 5 دولارات)، ومن ثم يبدأ سعر الاستئجار من جنيه واحد ويختلف حسب مدة الاستئجار المطلوبة وتتراوح ما بين جنيه واحد إلى 50 جنيها لمدة 24 ساعة.

المشروع يسير برعاية مصرف باركليز، ولقد جرى طلاء الدراجات باللون الأزرق (اللون الشهير لشعار المصرف)، وتبلغ زنة الدراجة الواحدة 23 كيلوغراما، وهي ذات 3 سرعات. أما المواقف فمنتشرة في كل من الوسط التجاري للندن وأحياء كامدن وويستمينستر وهاكني وإيزلينغتون ولامبيث وكينزينغتون وتشيلسي وساذك وتاور هاملتس، إضافة إلى عدة حدائق ملكية عامة.

ويصف العمدة بوريس جونسون المشروع بأنه «نقطة تحول في حياة اللندنيين»، مشيرا إلى أهمية المشروع الذي يرنو إلى تشجيع الناس على استخدام الدراجة وتحسين صورة النقل في شوارع لندن المكتظة بالمارة والمركبات. ويضيف جونسون أن هدفه هو «تحويل شوارع لندن لاستعمال حافلات النقل العام الحمراء وسيارات الأجرة (التاكسي) السوداء والدراجات الهوائية»، كما أنه يطمح لأن تتحول لندن إلى «أفضل مدينة للدراجات الهوائية في العالم».

في المقابل، بين الانتقادات التي تواجه المشروع انتقاد بتعلق بالكلفة، إذ يرى البعض أن كلفة الاستئجار قد تكون متوفرة فقط لأصحاب الميزانيات المتوسطة والعالية وليس لأصحاب الدخل المنخفض. وكما ذكرنا في السابق، يتوجب على مستعمل الخدمة دفع مبلغ 3 جنيهات كثمن المفتاح، ثم دفع جنيه واحد لقاء 24 ساعة من الاستعمال، و5 جنيهات لقاء استعمال الدراجة على مدى سبعة أيام و45 جنيها لقاء الاشتراك السنوي. أما إذا أردت استخدام الدراجة لمدة 30 دقيقة فالخدمة مجانية وكل ما تحتاجه هو دفع مبلغ جنيه واحد للتسجيل.

على صعيد الأمن والسلامة، سيحصل كل منتسب على بوليصة تأمين خاصة به طيلة فترة استخدامه الدراجة، يحصل عليها تلقائيا من دون إجراء أي عملية تسجيل إضافية. والبوليصة تفيد في حال وقوع أي حادث أو مكروه للراكب. وهناك أزرار إنذار في حال تعرضت الدراجة لأي عطل أو مشكلة ميكانيكية، يكفي المستخدم أن يضغط على الزر لإنذار المسؤولين وإحاطتهم بالمشكلة. ولكن أهم ما في المشروع هو أن هناك أكثر من 400 موقف في أماكن مختلفة من العاصمة.. وكلها قريبة من محطات القطارات ومترو الأنفاق. والعبرة في ذلك تأمين الخدمة لمستخدمي وسائل النقل العام وإكمال مشوارهم إلى العمل أو أي وجهة أخرى في المدينة عن طريق الدراجة. ثم إنه ليس من الضروري إرجاع الدراجة إلى الموقف الذي استؤجرت منه، يل يكفي تركها في أي موقع آخر.. شريطة وضعها داخل الموقف، الذي يشبه المرسى الصغير، وبمجرد إدخال الدراجة بوضعها الصحيح، تقفل الماكينة العجلات ولن يعود بإمكان المستخدم أو غيره تحريرها إلا بعد الدفع من جديد. هذا، وتوجد عند كل نقطة تأجير خريطة للطرقات التي ينصح بأن يسلكها مستخدم الدراجة، وأغلبها طرقات فرعية لتحاشي الطرقات الرئيسة المزدحمة. ويعطى كل مستخدم 15 دقيقة إضافية مجانية عند انتهاء مدة التأجير، تحسبا لأن يكون الموقف مكتمل العدد، وعليه توفر المدة الإضافية فرصة للوصول إلى موقف آخر توضع الدراجة فيه. ويشار إلى أن نقاط الدفع مجهزة لقبول كل أنواع بطاقات الائتمان، وهناك خط ساخن يساعد الأشخاص الذين يجدون صعوبة في استعمال الخدمة، كما يوجد أشخاص يقدمون النصائح والمعلومات عن طريقة استعمال الدراجة وطريقة ركوبها، بجانب تأمين الخرائط لكل مستخدم وتزويد الدراجة بسلة لوضع المتعلقات الخاصة فيها.

ما يستحق الإشارة، هو أن عدد الدراجات المتوفرة في المشروع الذي أطلق في لندن يوازي ربع عدد الدراجات المتوفرة في المشروع الذي بدأته باريس من قبل. كما أن مشروع «Cycle Hire Scheme» في لندن يغطي مساحة جغرافية أصغر بكثير من تلك المساحة المخصصة للدراجات في باريس. لكن جونسون وهيئة النقل العام في لندن يأملون بتوسيع نطاق المشروع إذا ما كتب له النجاح وتعدى كل العقبات والمشكلات التي قد تعترض سبيله، لا سيما وأن كلفة المشروع وصلت إلى 140 مليون جنيه إسترليني.

أيضا، ثمة مخاوف أيضا متعلقة بسلامة المستخدمين، إذ يرى منتقدو المشروع أن لندن غير مؤهلة لتكون مرتعا لسائقي الدراجات الهوائية نظرا لضيق شوارعها وشدة ازدحامها. وتساق في هذا المجال إحصائيات تفيد بأنه في عام 2005 قتل 20 سائق دراجة وجرح 338 وفي العام الماضي قتل 14 سائقا وجرح 253.. وهذا الأمر يزعج من يرى بأن الدراجة الهوائية وسيلة نقل غير آمنة في مدينة مزدحمة، مثل لندن - خاصة أنه لم يطبق بعد قانون وضع الخوذة على الرأس.

gk]k jlad ugn hgi,hx>>> hgi,hx flad


توقيع : دخيْـــل عيْنڪْ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
Faisal
.:: ع ـضو جديد ::
رقم العضوية : 1804
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : K.S.A
عدد المشاركات : 18
عدد النقاط : 10

Faisal غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-07-2010 - 05:00 AM ]


يعني تفكير إيجآبي لحل مشآكلهمـ .. لا ضر ولا ضرآر .. كذا الشوآرع تفضى وخلق الله مآ تتعطل ..
والمفروض إنهمـ يطبقوا قآنون الخوذه عشآن يطمن الشعب ويقل عدد الضحآيا ..

مشكوره على الموضوع وننتظر الخبر الجآي

توقيع : Faisal

آسمع لـ بن عبدو ..
يرفع الصوت ويشيله ..
وهو يغني بـكل طرب /
.. ايوه قلبي عليكـ التآع ~
.. وآنا اكمل معـه ..
~[ مآ يحتمل غيبتكـ ليلة !! ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لندن, الهواء, بمشي, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنين الخريف *** وصمت الكفيف أمير الذووق نكهة الحوار الفكري 5 07-19-2010 06:52 AM
وياكـ انا بمشي ولو طالتــ مسافاتـ الزماان.. » FOoFOo ●●● قسم الشعر والقصيد 2012 Poetry 2 10-23-2009 01:39 PM
بتنزل/ين مۈضۈع جديد تعآل/ي هنآآ قبل ڪل شي (آلقۈآنين مهم جدآً) ..~ MoGareD EnsaNah استوديو نكهة نت - صور - كاريكاتير 0 09-26-2009 12:45 AM

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 10:37 PM.

أقسام المنتدى

نكهة عامة @ نكهة الحوار الفكري @ نكهة شبابية @ الملعب المحلي - كرة القدم العربية football 2012 @ معرض السيارات - دراجات - Motorcycles - Cars @ النكهة الأدبية @ قسم الشعر والقصيد 2012 Poetry @ خواطر - خواطر رومانسية - عذب الكلام @ قصص - حكايات - روايات - Stories - Novels @ الواحة الإسلامية @ الشعر الصوتي - مرئيات أدبية Audio 2012 @ نكهة اجتماعية @ عالم حواء العام - العناية بالبشرة - رشاقتك - إكسسوارات 2012 @ ديكور - أثاث منزلي - غرف نوم - مطابخ - حدائق @ نكهة ترفيهية @ الدجه والصرقعة وسعة الصدر 2012 @ لاند نكهة نت ،العاب , ألغاز , تسالي @ استوديو نكهة نت - صور - كاريكاتير @ نكهة الكمبيوتر والتصميم والجوال @ منتدى الكمبيوتر والانترنت ,تطوير المواقع @ الاتصالات و الجوال @ ماسنجر ، الياهو ، ماسنجر لايف Yahoo MSN Messenger 2012 @ الأقسام الإدارية @ منتدى التعارف والترحيب @ خبر عاجل - الأخبار المثيرة - عالم الجريمة والحوادث 2012 News @ مطبخ نكهة نت- حلويات - عصيرات - معجنات - ساندويتشات @ منتدى المشرفين @ خدمات الاعضاء - شروحات إدارية - نكهة نت @ منتدى المحذوفات والمواضيع المكرره @ ملحقات التصميم Brushes , Textures , Patterns , Styles , Color Swatches , Filters , Fonts 2012 @ عآلم التصميم Photoshop Flash Swish 2012 @ اا .. دورة فوتـوشـوب ..اا @ .::::【 عَـآلمـْ السبّيسـآتْ 】::::. @ مشاكل الماسنجر والحلول @ مدونات الاعضــاء Member Blogs @ {..لـِمَنْ يـجـْـرؤٍ فقط..!! @ نكهة الإتصالات @ برودكاست بلاك بيري | broadcast blackberry 2012 @ البلاك بيري | black berry @ أيفون | 2012 iPhone @ ايباد و جلاكسي تاب IPAD , Galaxy Tab l @ قسم الشكاوي والإقتراحات @ ركن معلمات و طالبات رياض الأطفال @ ركن طالبات الدراسات @ كلام العدسة @ المواقع الإجتماعية @ مواقع التواصل الإجتماعي facebook Netlog Twitter Flickr Myspace @ مواقع الزواج والتعارف l Qiran.com‬‏ Muslima.com‬‏ l @ برامج التواصل هوز هير ... واتس اب بي بي Whos Here WhatsApp bb @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
 RSS Search


Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2