إلى أي مدى يمكن أن يتدخل الأهل في صداقات أولادهم؟ - منتديات نكهة نت
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
http://www.up.nkh5.com/uploads/www.nkh5.com14352880331.jpg
 
فعاليات المنتدى
روابط مهمة :  استرجاع كلمة المرور| طريقة التسجيل بالمنتدى| تفعيل العضوية | التسجيل بالمنتدى | جديد المنتديات
 
!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب جديد الصور اليوتيوب توبيكات وسائط MMS دليل المواقع مـركز تـحميل الصور
العودة   منتديات نكهة نت > نكهة عامة > نكهة الحوار الفكري

« تعليم اللغة الانجليزية مع ديزني | إلى أي مدى يمكن أن يتدخل الأهل في صداقات أولادهم؟ | ما أكثر طرق العقاب استفزازًا لكِ؟ »

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الفريدة
 
الفريدة
.:: ع ـضو فعال ::.
الفريدة غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 2481
تاريخ التسجيل : May 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 494
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : الفريدة is on a distinguished road
افتراضي إلى أي مدى يمكن أن يتدخل الأهل في صداقات أولادهم؟

كُتب : [ 05-23-2011 - 12:42 AM ]


إلى أي مدى يمكن أن يتدخل الأهل في صداقات أولادهم؟
يمكن يتدخل الأهل صداقات أولادهم؟
إلى أي مدى
يمكن أن يتدخل الأهل في صداقات أولادهم؟



كثير من الأهالي يتدخلون بشكل يفوق الحدود في الصداقات التي يقيمها أولادهم مع من هم في سنهم، وهذا يعتبر من الأخطاءالتي يمكن أن تؤثر على شخصيات أبنائهم في المستقبل. طبعا يحق للآباء التدخل أحيانا في انتقاء الصداقات التي يقيمها أولادهم مع الآخرين ولكن ذلك مرهون بحقائق يجب أن يعرفها الآباء والأمهات والا فان الأولاد سيلجأون الى اختيارات خاطئة في الصداقات قد يدفع ثمنها الأهل وليس الأبناء.

صداقات الأولاد مهمة منذ الصغر:

أوردت نشرة /بابليسيدادي/ البرازيلية الشهرية التي تعنى بشؤون الأجيال الصاعدة دراسة نشرها موقع /تيرا/ البرازيلي على الانترنت أكدت بأن الصداقة تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للأطفال منذ سن صغيرة وتكمن هذه الأهمية في انها تساهم في تطور الجانب النفسي من شخصية الطفل وتمنحه القدرة على اكتساب معرفة حول التعايش مع الآخرين والتأقلم مع المجموعات البشرية.

وأضافت الدراسة المقتضبة بأن هذا الاتصال الاجتماعي للطفل يساعده على معرفة نفسه قبل معرفة الآخرين وينمي تفكيره حول العالم والحياة، كما تساعد الصداقات التي يقيمها الأطفال مع الآخرين على النضوج السريع للشخصية. ومن خلال ذلك فهو يتعلم ماهي حدود الاحترام المتبادل وأوجه التشابه والاختلاف بين الناس اضافة الى تعلمهم معنى التضامن والمنافسة الايجابية.



العوامل الوراثية للشخصية:


وأوضحت الدراسة بأن بعض الأطفال يولدون وهم يحملون جينات وراثية تحدد جوانب من شخصياتهم نقلها اليهم الآباء والأمهات، لكن هذه الجوانب قد تتغير طبقا لعلاقة التعايش مع الصداقات التي يقيمها، وهذا يعتبر من الأمور الايجابية لأنه ، وطبقا للدراسة، فان الطفل يستطيع من خلال الصداقات الصحيحة مع الآخرين التخلص من بعض العادات السلبية التي ورثها عن أبيه وأمه. وشرحت الدراسة بأن ماهو جيد في شخصية الطفل يبقى ولكن الجوانب السلبية التي قد يكون مصدرها وراثي تتأثر في أحيان كثيرة مع صداقة يقيمها الطفل مع طفل آخر خال من أي جينات وراثية سلبية في الشخصية وفي أغلب الأحيان يأخذ هذا التأثر أبعادا ايجابية.

وقالت الدراسة ان كل مايلاحظه الطفل ويدركه ويتعايش معه ويتأثر به يساعد على تكوين شخصيته المستقبلية ولذلك لايمكن اغفال أهمية اندماج الطفل مع العالم الخارجي ليتعلم ويتأثر ويؤثر ويبني شخصيته. كما أن تفسير الطفل للحقائق والوقائع الحياتية ورؤيته لها من منظاره ومنظار الآخرين يساهم في بناء شخصيته.

مهمة الأهل تكمن في المراقبة والحيطة والحذر:

قالت الدراسة التي اطلعت عليها سيدتي ولخصت أهم النقاط الواردة فيها انه ينغي على الأطفال تعلم قيم ومبادىء الأبوين خلال السنوات المبكرة جدا من العمر وليس بعد أن يكبروا لأن القيم ان لم تعط للطفل منذ مرحلة مبكرة من العمر فانه سيكون من الصعب تشربها في الكبر. ومن ضمن هذه القيم التي يتعلمها الطفل من والديه يأتي موضوع تعليمه ومنذ الصغر على اختيار الصداقات الجيدة.

وأضافت الدراسة بأن تواجد الأبوين ضروري للغاية عندما عندما يبدأ الطفل ببناء صداقاته بين سني الثالثة والرابعة من العمر لأن هذ التواجد سيعلم الطفل ان كان مايختاره من أصدقاء صحيحا. وبالرغم من هذا التواجد القوي للأبوين ينبغي أن لايحاولا منع طفلهما وبشكل قاطع من التحدث مع هذا الشخص أو ذاك ذلك لأن الطفل يشعربنفسه اذا كان الزميل الذي يلعب معه مزعج أو مريح.

وشرحت الدراسة انه بامكان الأبوين ابعاد نفسيهما عندما يشعران بأن الطفل قد أدرك ماهو جيد أو سيء بالنسبة له من حيث اختيار صداقاته. وقالت أيضا ان دور الأبوين يتقلص في موضوع اختيار صداقات الأبناء كلما تقدم الأولاد في السن ومن الأفضل أن يكون هذا التقلص اختياريا من قبل الأبوين لأن دخول الابن أو الابنة في سن المراهقة يجبر الأبوين على ابعاد نفسيهما عن دائرة اختيار صداقات الأولاد.



رأي خبير:


أكدت الخبيرة البرازيلية في علم الاجتماع ساندرا ساباتو / 30 عاما/ بأن الأولاد يتعلمون بشكل تلقائي انتقاء الأصدقاء لأنهم يمرون بمراحل تجعلهم يفكرون في كل مرة بالصداقة الجديدة التي أقاموها مع أحد ما الى أن يصلوا في النهاية الى قناعة بأن دائرة الصداقات يجب أن لاتكون مفتوحة أو بلا حدود، أي أن الأبناء سيكتشفون بأن هناك القليل من الصداقات التي يمكن أن يعتبروها حقيقية وخالية من المصالح الشخصية.

وقالت ان العصر الذي نعيش فيه هو عصر الدوائر الضيقة للصداقات. فمع التعقيدات اليومية للحياة يكتشف الشخص بأنه لاجدوى من وجود عشرات أو مئات الأصدقاء في حياته لأن ذلك يربكه، ومن الأفضل الاكتفاء بوجود اصدقاء قلة يمكنه الوثوق بهم، وربما تضيق الدائرة أكثر فأكثر الى أن ينتقي الفرد صديقا واحدا أو اثنين يعتبران الأفضل بالنسبة له من خلال تعلمه من التجارب السابقة.

Ygn Hd l]n dl;k Hk dj]og hgHig td w]hrhj H,gh]il? gd Hp] lk H,gh]il? hggil dl;k dj]og w]hrhj td Ygn


رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
مشرفه
رقم العضوية : 2466
تاريخ التسجيل : May 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 93
عدد النقاط : 10

غرام انثي غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 05-23-2011 - 03:47 PM ]


موضوع جدير بالنقاش
شكرا على الطرح الرائع
تسلم الايادي

توقيع : غرام انثي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا اله الا الله محمد رسول الله

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 3 )
الفريدة
.:: ع ـضو فعال ::.
رقم العضوية : 2481
تاريخ التسجيل : May 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 494
عدد النقاط : 10

الفريدة غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 05-23-2011 - 03:55 PM ]


ربي يعطيكم العافية على هذاالمرورنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لي, أحد, من, أولادهم؟, اللهم, يمكن, يتدخل, صداقات, في, إلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلوب لا يمكن <<<<<<<<الاتصال بها.. خلود نكهة الحوار الفكري 5 07-10-2010 10:03 PM
قلوب لا يمكن <<<<<<<<الاتصال بها.. خلود نكهة الحوار الفكري 0 07-07-2010 12:53 AM
يمكن أحبك ويمكن أنتي تحبيني الأمبراطووور نكهة الحوار الفكري 3 06-16-2010 08:08 PM
{لبيك اللهم لبيك}~كوليكشن الحج A7ļǻ ďĂĹO3ǻ ملحقات التصميم Brushes , Textures , Patterns , Styles , Color Swatches , Filters , Fonts 2012 4 11-26-2009 02:37 AM

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 10:55 AM.

أقسام المنتدى

نكهة عامة @ نكهة الحوار الفكري @ نكهة شبابية @ الملعب المحلي - كرة القدم العربية football 2012 @ معرض السيارات - دراجات - Motorcycles - Cars @ النكهة الأدبية @ قسم الشعر والقصيد 2012 Poetry @ خواطر - خواطر رومانسية - عذب الكلام @ قصص - حكايات - روايات - Stories - Novels @ الواحة الإسلامية @ الشعر الصوتي - مرئيات أدبية Audio 2012 @ نكهة اجتماعية @ عالم حواء العام - العناية بالبشرة - رشاقتك - إكسسوارات 2012 @ ديكور - أثاث منزلي - غرف نوم - مطابخ - حدائق @ نكهة ترفيهية @ الدجه والصرقعة وسعة الصدر 2012 @ لاند نكهة نت ،العاب , ألغاز , تسالي @ استوديو نكهة نت - صور - كاريكاتير @ نكهة الكمبيوتر والتصميم والجوال @ منتدى الكمبيوتر والانترنت ,تطوير المواقع @ الاتصالات و الجوال @ ماسنجر ، الياهو ، ماسنجر لايف Yahoo MSN Messenger 2012 @ الأقسام الإدارية @ منتدى التعارف والترحيب @ خبر عاجل - الأخبار المثيرة - عالم الجريمة والحوادث 2012 News @ مطبخ نكهة نت- حلويات - عصيرات - معجنات - ساندويتشات @ منتدى المشرفين @ خدمات الاعضاء - شروحات إدارية - نكهة نت @ منتدى المحذوفات والمواضيع المكرره @ ملحقات التصميم Brushes , Textures , Patterns , Styles , Color Swatches , Filters , Fonts 2012 @ عآلم التصميم Photoshop Flash Swish 2012 @ اا .. دورة فوتـوشـوب ..اا @ .::::【 عَـآلمـْ السبّيسـآتْ 】::::. @ مشاكل الماسنجر والحلول @ مدونات الاعضــاء Member Blogs @ {..لـِمَنْ يـجـْـرؤٍ فقط..!! @ نكهة الإتصالات @ برودكاست بلاك بيري | broadcast blackberry 2012 @ البلاك بيري | black berry @ أيفون | 2012 iPhone @ ايباد و جلاكسي تاب IPAD , Galaxy Tab l @ قسم الشكاوي والإقتراحات @ ركن معلمات و طالبات رياض الأطفال @ ركن طالبات الدراسات @ كلام العدسة @ المواقع الإجتماعية @ مواقع التواصل الإجتماعي facebook Netlog Twitter Flickr Myspace @ مواقع الزواج والتعارف l Qiran.com‬‏ Muslima.com‬‏ l @ برامج التواصل هوز هير ... واتس اب بي بي Whos Here WhatsApp bb @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
 RSS Search


Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2